أمسية دينية روحانية رمضانية في فن المديح و السماع بأسفي .

1,419

استمتع  جمهور الأسفي  ليلة الأحد 31 مارس 2024 ، بنفحات روحانية في مدح خير البرية محمد صلى الله عليه وسلم ، من إنشاد فرقة سلسيبل للأمداح النبوية بأسفي، وذلك خلال الحفل  المنظم بمبادرة  من النادي المغربي للمخطوطات وبتنسيق مع مديرية الإقليمية للثقافة والهيئة المساواة تابعة للمجلس الإقليمي لأسفي .

ورغم الأمطار الغزيرة والرياح القوية التي شاهدتها المدينة تلك الليلة ، فقد حج بكثافة  جمهور لقاعة العروض بمدينة الثقافة والفنون بأسفي .حيث أتحفت فرقة سلسبيل على مدى ساعتين الحضور بمختارات من الابتهالات والموشحات الدينية و من أمداح في خير البرية رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وقد تفاعل الجمهور الاسفي التواق لهذا الفن  ومحب لسماع عذب الكلام وعاشق للمديح النبوي الشريف ، مع فرقة سلسبيل التي صدحت فيها حناجر المداحين والمسمعين بتراثيل وابتهالات للتقرب الى الله ، وفي مدح خصال رسوله الكريم .

وحسب كلمة الدكتور عبد الحفيظ نيار فان هذه الأمسية الروحانية تأتي في إطار الاحتفال بالليالي الرمضانية ، وتبرز من خلالها فرقة سلسبيل للامداح النبوية ، فن المديح الأصيل ،  والعمل على تنقبل هذا الموروث الحضاري المغربي الغالى للأجيال القادمة .و هي مناسبة للترويح عن النفس المولوعة بهذا الفن الصوفي الأصيل ، خلال شهر رمضان الفضيل .

سعيد العبدي

تحميل مواضيع أخرى ذات صلة
تحميل المزيد في ثقافة وفن
التعليقات مغلقة.

شاهد أيضاً

ذهبية ثانيىة للعداء المغربي أيمن الحداوي في دورة الألعاب البارالمبية

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارال…